الخميس، 17 مارس 2011

تطبيق تعليقات فيس بوك يمكن أن يحرم موقعك من SEO


فيس بوك أطلقت مؤخرا نظام تعليقات جديد والذييسمح لاصحاب المواقع و المدونات بإضافة نظام التعليق على المواضيع المنشورة في المواقع.

هذه الفكرة جيدة جدا بالنظر إلى أن فيس بوك الآن يملك نحو 600 مليون مستخدم على شبكة الإنترنت وبالتالي ستسمح للمستخدم التعليق بسهولة في اي موقع وتسمح لهم أيضا بنشر هذه التعليقات في فيس بوك نفسه.
ومع ذلك فان التعليقات المنشورة عن طريق النظام الجديدة تنشر فقط في فيس بوك و لا يمكن فهرستها من قبل جوجل أو أي من محركات البحث الأخرى.
تعليقات فيس بوك سيئة لـ SEO ولأصحاب المواقع
المقصود بكلمة SEO هو Search Engine Optimization وهو عملية كبيرة يوجد لها العديد من الجوانب منها مطابقة الكود للمواصفات القياسية للويب,استعمال الـ meta keyword و description , وضع خريطة للموقع و أشياء أخرى, وتهدف هذه العملية إلي رفع ترتيب الموقع في محركات البحث الشهيرة.

التعليق يلعب دورا كبيرا في أي موقع يسمح للمستخدمين بمناقشة موضوع أو يسمح لهم بإضافة آرائهم الخاصةومع ذلك ، بالإضافة إلى أن التعليقات هي أيضا جزء مهم لـ SEO ، لأنها تضيف قيمة الموقع و غالبا جوجل يعتمد عليها في تقييم صفحات المواقع لظهور في نتائج البحث.

هل تريد استخدام النظام الجديد لـ فيس بوك في موقعك؟
المصدر

هناك 3 تعليقات:

  1. بكل صراحة اريد اسعمالها و سبق لي و فعلت ، لكني عدلت عنها بسبب ان كودها يثقل من تحميل الصفحة + الخوف من غضب العم جووجل ،فانا من محبي و مناصري جووجل ظالما او مظلوما ،

    ردحذف
  2. نعم استخدمها فأنا مهتم جداً بالحصول على تعليقات من أي مكان، لكن لا داعي من ترك خانة التعليقات العادية

    ردحذف
  3. اخ فراس يشرفني مرورك
    لقد تركت مربع التعليقات العادية لان الكثير منا الاشخاص يدون التعليق بدون ترك معلوماتهم الشخصية ، زد على ذلك قد يكون هناك اشخاص يودون التعليق ولا يملكون حساب فيس بوك.

    ردحذف