الثلاثاء، 29 مارس 2011

جوجل تقوم بإعداد نظام دفع عبر الهواتف الجوالة بالتعاون مع سيتي جروب وماستركارد


جوجل تستعد لإطلاق نظام دفع عبر الهاتف النقال في شراكة مع شركتي ماستركارد و Citigoup، وفقا لتقرير نشرته اليوم وول ستريت جورنال. الخدمة هي مشروع طويل تم اعداه منذ فترة، والذي يتيح للعملاء الاستفادة من هواتفهم عند نقاط البيع وذلك من اجل دفع ثمن مشترياتهم. ولكن الغريب في تقرير الصحيفة ان جوجل لا تأخذ رسوم عن المعاملات، ولكن استخدام نظام الدفع الخاص بها يسمح لها بتوفير البيانات من تجار التجزئة عن عملائها حتى تتمكن (جوجل) من تحسين استهداف إعلاناتها.

وول ستريت جورنال تقول ان المشروع لا يزال في مراحله الأولى ، وسيكون في البداية متاح لحاملي بطاقات سيتي جروب إما مع بطاقات السحب الآلي أو الائتمان.
سيتم تفعيل هذه البطاقات للاستخدام مع نظام الدفع الخاصة بالهاتف النقال مثل Nexus S، الذي صنع في شراكة مع شركة سامسونج. اس نيكزس يتضمن رقاقة NFC التي تمكن الهاتف من استخدام التكنولوجيا اللاسلكية قصيرة المدى المعروفة باسم مجال الاتصال القريب near field communication.

في تقرير منفصل الاسبوع الماضي ، قال Bloomberg ان غوغل ستبدأ اختبار نظام الدفع عبر الهاتف النقال في متاجر في نيويورك وسان فرانسيسكو في غضون أربعة أشهر. وستقوم الشركة بتركيب المعدات الدفع لقبول الدفع عبر الهاتف النقال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق