الثلاثاء، 15 مارس 2011

جوجل تحارب إعلانات السلع المقلدة


جددت جوجل سعيها للحفاظ على الاعلانات التي تعرضها من السلع المقلدة من على شبكة الإنترنت.
في مقال مطول على صحيفة التلغراف البرطانية كشفت بأن: جوجل قامت اليوم بحظر عدد من الاعلانات عن السلع المقلدة ، كما تلتزم الشركة بالتوقف عن العمل مع أي إعلان مشتبه فيه في غضون 24 ساعة من ورود تقارير موثوقة عنه.

الكتابة على مدونة جوجل الرسمية ، كينت واكر Kent Walker ، نائب الرئيس والمستشار العام لجوجل قالت:
"مع تطور الويب ، ظهرت محاولات لبيع منتجات المزيفة على الانترنت".

وقالت ووكر ان:
"في الأشهر الستة الأخيرة من عام 2010 وحده ، قمنا باغلاق ما يقرب من 50 الف حساب ادووردس لعلاقتها بالاعلان عن السلع المقلدة".

واعترفت مع ذلك بأن:
"ليس هناك حل سحري لهذا و بدلا من ذلك ، انها لعبة القط والفأر ، حيث أننا نعمل باستمرار على تحسين عملنا و محاولة ابعاد الاعلانات المخالفة".

وتعهدت جوجل أيضا إلى:
"العمل بشكل وثيق مع أصحاب العلامات التجارية لتحديد المقلدين ، وعند الاقتضاء ، يتم طردهم من برنامج ادسينس".

وولكر قال ان غوغل تعمل بشكل وثيق مع أصحاب العلامات التجارية على "ضبط مجموعة من الأدوات الآلية المتطورة ، والتي تحلل آلاف الاإشارات تساعد على منع الدعاية والإعلانات السيئة ." واضافت ان غوغل استثمرت أكثر من 60 مليون دولار في معالجة الاعلانات المزيفة في عام 2010.

وقد تم دعم هذا التحرك من غوغل من قبل عدد من العلامات التجارية الكبرى ، التي غالبا ما تكونسلعها منسوخة بطريقة غير شرعية. وقال Michele Norsa ، الرئيس التنفيذي لمجموعة سلفاتوري فيراغامو "ان قناة التجارة الإلكترونية أصبحت على نحو متزايد إستراتجيتنا لنمو أعمالنا ، ولكن محاربة توزيع السلع المقلدة على الانترنت يشكل تحديا كبيرا بالنسبة لنا. ونحن نقدر جهود جوجل في معالجة هذه المسألة. ونحن نعتقد أن كلا من أنفسنا وعملائنا سيستفيدون من هذا ، فضلا عن صناعة الأزياء كلها ".

وقال Michael Scatigna ، مدير التجارة الإلكترونية في أوروبا : "نحن سعداء لرؤية جوجل تقاسم أهدافنا ، ومكافحة السلع المقلدة ، ونحن نقدر جهوده على تحسين أنظمتها لهذه المشكلة . وعمل جوجل يعود بالفائدة على كل من التجار والمستهلكين. "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق