الخميس، 31 مارس 2011

جوجل تختار كانساس سيتي لبناء شبكة أنترنت بسرعة 1 جيغا في الثانية


بعد انتظار دام اكثر من سنة : أعلنت غوغل امس الأربعاء أنها اختارت مدينة كانساس سيتي لنشر شبكة الاتصالات ذات النطاق العريض فائقة السرعة.
قالت: "جوجل بعد معاينة 1100 مدينة اخترنا كانساس سيتي و التوقيع على اتفاق تطوير الويب وسنعمل بشكل وثيق مع المنظمات المحلية والشركات والجامعات لتحقيق تجربة الجيل القادم من الويب للمجتمع".

تهدف جوجل لتوفير الإنترنت في المدينة مع بسرعة تقدر بحوالي 1 غيغابت في الثانية. وقالت جوجل ان سرعة الشبكة سوف تكون سريعة بما يكفي للتحميل الافلام الروائية الطويلة عالية الوضوح في أقل من خمس دقائق.

كانساس سيتي عدد سكان صغير نسبيا يبلغ حوالي 150 الف نسبة، وربما هو ما قد أثرت على قرار جوجل.

وقالت الشركة انها وقعت اتفاق تعاون مع المدينة ، وسوف تعمل مع المنظمات المحلية والشركات والجامعات لبناء الشبكة . جوجل تتوقع بداية عمل الخدمةستكون في مطلع العام المقبل.

وقالت جوجل الشبكة سوف تقدوم برط خطوط الاسلاك مباشرة إلى بيوت المستهلكين و"بأسعار تنافسية". وسيتم بناء هذه الشبكة من قبل جوجل ، ولكن المستهلكين سوف يكونون قادرين على اختيار مزود الخدمة.

أميركا متوسط ​​سرعة التحميل فيها يقدر بـ 4 ميغابت وتأتي في المرتبة الثانية 15 عالميا، وفقا لمجلس صناعة تكنولوجيا المعلومات. وطالما دعا الرئيس أوباما لجنة الاتصالات الاتحادية لزيادة السرعة من اجل المنافسة العالمية.


المصدر

هناك تعليق واحد:

  1. سلام
    جميل ما فعلت جووجل ،من النت الى ارض الواقع ، ذكرتني بسلسلة
    jericho
    التي احداثها تدور في مدينة كنساس
    سلام

    ردحذف