الثلاثاء، 12 يوليو 2011

الفائزون في معرض جوجل للعلوم [صور]


في أول معرض عالمي للعلوم برعاية جوجل، تم عرض اخر التطورات في و التقدم الحاصل في العلاج الكيميائي للسرطان، وتصميم التوربينات، و الكثير من الافكار الإبداعية من الباحثين في سن المراهقة.

في مقر شركة جوجل بـ ماونتن فيو، كاليفورنيا، قدم 15 مراهق أبحاثهم أمام لجنة من القضاة من بينهم "أب الإنترنت" فينت سيرف.

وفاز Lauren Hodge في الفئة العمرية بين 13 و 14 عاما، مع دراسته لتأثير التخليل على مستوى المواد المسرطنة في الدجاج المشوي.
و فاز Naomi Shah في الفئة العمرية بين 15 و 16 عاما، مع دراسته للعلاقة العكسية بين العوامل البيئية معينة ،وـاثيرهال على أدوية الربو.
و فاز Shree Bose في الفئة العمرية بين 17 و 18 عاما، مع دراسته للتأثير AMPK على عقاقير العلاج الكيميائي.

وكان بوس أيضا الفائز بالجائزة الكبرى، التي هي عبارة عن رحلة لمدة 10 أيام إلى جزر غالاباغوس (الاكوادور)، ومنحة قدرها 50،000 دولار.

لقد أطلقت غوغل "المعرض العالمي للعلوم" في وقت سابق من هذا العام ،حيث تطلبت من الطلاب تقديم مشاريعهم على الإنترنت ، ثم إختارت 15 مشروع من اصل 7500 معضمها من امريكا.
المسابقة بالتعاون مع منظمة CERN (المنظمة الاوربية للبحث النووى ) وشركة LEGO (وهى شركة مصنعة لالعاب الاطفال).وهذا المعرض مخصص للطلاب الذين تتراوح اعمارهم مابين 13-18 عام، وقد تم إختيار الطلاب الفائزين في شهر افريل الماضي.
و من بين 7500 فريق و أكثر من 10000 مشارك من 60 دولة، تم اختيار 60 طالب فقط في الدور قبل النهائي، وتم إختيار 15 طالب فقط للفوز بالجوائز.

وتشمل الجوائز:
- رحلة ناشيونال جيوغرافيك: وسيحصل الفائز بالجائزة الكبرى ، بالإضافة إلى أحد الوالدين أو الوصي في الفوز الفائز برحلة مذهلة رحلة لمدة 10 ايام الى جزر غالاباغوس (الاكوادور) مع بعثة ناشيونال جيوغرافيك. والسفر على متن (يخت National Geographic Endeavour) الفائز سيتمكن من زيارة مختبر (Darwin) من مسافة قريبة تسمح له بلقاءات مع الأنواع الفريدة مثل طائر الغاق يطير، إغوانة البحرية ، والسلاحف العملاقة التي على شكل قبة.

- منحة دراسية من جوجل: المنحة المقدرة بـ 50000 $، سيتم تقاسمها بالتساوي بين أعضاء الفريق (اذ كان هناك فريق فائز). وتهدف هذه المنحة لاستخدامها في سبيل الماسعدة في المرحلة النهائية من الدراسة.
- رحلة الى جزر Galapagos برفقة مستكشف جغرافى وطنى.
- رحلات ثقافية لمدة خمس ايام مع CERN فى سويسرا.
وهذا هو اكبر معرض للعلوم في العالم ، ويتوقع أن تكبر شعبيته العام المقبل.

وهذه بعص الصور من المعرض:




















لمشاهدة باقي الصور: هنا.

قائمة 15 طالب المشارك: هنا.
إذا كنت ترغب في الاشتراك في معرض 2012 ، يمكنك زيارة الرابط: هنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق