الثلاثاء، 26 يوليو 2011

جوجل ترد على الجدل المتعلق بغلق حسابات "جوجل بلس"


أصدرت جوجل أخيرا بيانا عاما للرد عن الموجة الأخيرة من الإتهامات المتعلقة بغلق حسابات جوجل بلس للمستخدمين الذين يخالفون سياسة "الأسماء".

وحسب المادة الثالث عشر المتعلقة بمحتوى المستخدم في الشركة وسياسة السلوك. قالت جوجل انها مصممة على منع المستخدمين من إنشاء ملفات تعريف مزورة.

في نهاية هذا الاسبوع ، بدأت جوجل البحث في تنفيذ هذه السياسة ، وحذف عدد كبير من الحسابات جوجل بلس ، وترسل رسالة مبهمة لصاحب الحساب تقول:


بعد مراجعة ملفك الشخصي ، قررنا غلق حسابك لأن الأسم المقدم منك يخالف سياسة البرنامج



اعترف المدير التنفذي للمنتجات الاجتماعية في جوجل Vic Gundotra يوم الاحد ان الشركة قد ارتكبت بعض الاخطاء مع محاولتها الأولى لتضييق الخناق على أصحاب الملفات الوهمية. وفي يوم الاثنين ، كتب نائب الرئيس للمنتجات جوجل برادلي هورويتز مقالا أكثر تفصيلا في محاولة لتنقية الأجواء ووضع الأمور في نصابها.



"لقد لاحظنا العديد من الانتهاكات لسياسة جوجل بلس في إستخدام الإسم ، و في واقع الأمر المستخدمين قامو بذلك بحسن نية ودون قصد ،لذا نحن نحقق حاليا عددا من التحسينات على هذه العملية، فيما يتعلق على وجه التحديد في كيفية إبلاغ هؤلاء المستخدمين أنهم خالفوا سياسة جوجل بلس وكيف نوفر لهم وسائل لإنصافهم". "



ومن بين التغييرات التي تعتزم جوجل تنفيذها ما يلي :

-- ستقوم جوجل بلس بمنح المستخدمين تحذير عند مخالفة في استخدام الاسم قبل قفل الحساب.
-- تقوم الشركة بتحسين عملية التسجيل.
-- وأخيرا جوجل تبحث عن إكتشاف أفضل السبل لدعم الألقاب والأسماء المستعارة.

يعود سبب هذه الخطوة من جوجل لدفع مستخدميها لإستعمال أسمائهم الشخصية ، ما يجعل جوجل بلس مختلفة عن الشبكات الاجتماعية الاخرى.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق