الثلاثاء، 12 يوليو 2011

نهائيات "معرض جوجل للعلوم" سيتم عرضها مباشرة على اليوتيوب


سينطلق معرض جوجل للعلوم بعد ساعات قليلة. وسوف تجتمع فيه أسماء كبيرة في مجال العلوم اليوم في مقر جوجل بولاية كاليفورنيا. وسوف يقدمون مشاريعهم الإبداعية للآلاف من الضيوف، ويوجد بينهم مخترعين وعلماء حائزين على جائزة نوبل.

وسيبدأ المعرض الليلة ، على الساعة 10 بتوقيت جرينتش . وسوف يتم عرض الحدث على قناة يوتيوب، بما في ذلك حفل توزيع الجوائز النهائية.
المسابقة بالتعاون مع منظمة CERN (المنظمة الاوربية للبحث النووى ) وشركة LEGO (وهى شركة مصنعة لالعاب الاطفال).وهذا المعرض مخصص للطلاب الذين تتراوح اعمارهم مابين 13-18 عام، وقد تم إختيار الطلاب الفائزين في شهر افريل الماضي.
و من بين 7500 فريق و أكثر من 10000 مشارك من 60 دولة، تم اختيار 60 طالب فقط في الدور قبل النهائي، وتم إختيار 15 طالب فقط للفوز بالجوائز.

وتشمل الجوائز:
- رحلة ناشيونال جيوغرافيك: وسيحصل الفائز بالجائزة الكبرى ، بالإضافة إلى أحد الوالدين أو الوصي في الفوز الفائز برحلة مذهلة رحلة لمدة 10 ايام الى جزر غالاباغوس (الاكوادور) مع بعثة ناشيونال جيوغرافيك. والسفر على متن (يخت National Geographic Endeavour) الفائز سيتمكن من زيارة مختبر (Darwin) من مسافة قريبة تسمح له بلقاءات مع الأنواع الفريدة مثل طائر الغاق يطير، إغوانة البحرية ، والسلاحف العملاقة التي على شكل قبة.

- منحة دراسية من جوجل: المنحة المقدرة بـ 50000 $، سيتم تقاسمها بالتساوي بين أعضاء الفريق (اذ كان هناك فريق فائز). وتهدف هذه المنحة لاستخدامها في سبيل الماسعدة في المرحلة النهائية من الدراسة.
- رحلة الى جزر Galapagos برفقة مستكشف جعرافى وطنى.
- رحلات ثقافية لمدة خمس ايام مع CERN فى سويسرا.
وهذا هو اكبر معرض للعلوم في العالم ، ويتوقع أن تكبر شعبيته العام المقبل.

هنا شريط فيديو قصير أطلقته جوجل للترويج عن المعرض:
httpv://www.youtube.com/watch?v=aD2CQE-fYVc

لمشاهدة الحدث على قناة اليويوب: هنا.
قائمة الطلاب 15 الفائزين: هنا.
قائمة حكام المسابقة: هنا.
إذا كنت ترغب في الاشتراك في معرض 2012 ، يمكنك زيارة الرابط: هنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق