الجمعة، 13 مايو 2011

جوجل تتورط في قضية الترويج عن المخدرات [تقرير]


في قضية جوجل مع وزارة العدل وما اشير حولها من انها تتجه الى التسوية يبدو انها فعلا خطيرة، لأنها تتعلق بسماح جوجل لبعض شركات الأدوية بإعلان عن منتجاتهم في نظامها الإعلاني.

حيث تشير اخر الأخبار المتعلقة بالقضية ان جوجل سمحت لبعض الصيدليات ببيع العقاقير و الأدوية بصورة غير قانونية بإستعمال برامج غوغل الإعلانية المختلفة.

امس الخميس، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال عن محاولة جوجل "خفية" بتسوية القضية حيث عرضت دفع 500 مليون دولار إلى وزارة العدل. لو يتم تأكيد التسوية ستكون واحدة من اكبر القضايا بين الحكومة الامريكية ونزاعاتها مع الشركات.

مسؤولون في وزارة العدل يبحثون في ما اذا كانت جوجل تعلم ما يقوم به المعلنين الذين كانوا يستخدمون منصات جوجل الإعلانية للترويج للأنشطة غير المشروعة، مثل بيع ادوية تخدر وتسكر الناس خاصة في الولايات المتحدة و كندا وبلدان أخرى.

مصادر وول ستريت جورنال تقول انه تم إجراء التحقيق من قبل ادارة الاغذية والعقاقير ومكتب المدعي العام الأمريكي في ولاية رود آيلاند، حيث ان التحقيق ما زال جاريا، حسبما ورد.

منذ اشهر فقط، قالت جوجل انها ستقاضي المعلنين ا الذي "كسرو قواعد الشركة" من خلال بيع عقاقير دون وصفة طبية على الشبكة الإعلانية.

وفي عام 2009، رفعت جوجل شكوى ضد محتالين يستغلون شبكتها الاعلانية للترويج لأعمالهم وفازت في القضية هذه السنة وحصلت على تعويض قدره 1.6 مليون دولار.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق