الأربعاء، 11 مايو 2011

جوجل مستعدة لدفع 500 مليون دولار لتسوية محتملة مع وزارة العدل الأمريكية


قالت جوجل انها خصصت مبلغ 500 مليون دولار لتسوية محتملة بشأن تحقيق تقوم به وزارة العدل في الولايات المتحدة حول نظام إعلاناتها على شبكة الانترنت.

كشف عملاق البحث تفاصيل قليلة جدا عن التحقيق حول التحقيق الذي تجريه معها وزارة العدل في الولايات المتحدة، حيث قالت بأنها تعتقد أن التحقيق قد يكون مكلف ـ ماجعلها تخصص مبلغ 500 مليون دولار من مدخولها في الربع الأول من هذه السنة لتسوية محتملة قد تعقدها مع الوزارة.


"في مايو 2011، إتصلت بنا وزارة العدل في الولايات المتحدة لإجراء تحقيق محتمل حول استخدام برنامج أدوردس من قبل "معلنين معينين"، وخصصنا مبلغ 500 مليون دولار من ارباحنا في الثلاثة أشهر التي قبل 31 مارس 2011، "كمؤونة خسائر محتملة. " وذلك على الرغم من أننا لا نستطيع أن نتنبأ بالنتيجة النهائية لهذه المسألة ، ونعتقد انها لن يكون لها تأثير على أعمالنا ، أو التدفقات النقدية لدينا."



وقد عدل عملاق البحث الآن تقرير أرباحه للربع الاول لهذه السنة، حيث عدلت على الدخل الصافي من 2.3 مليار دولار الى 1.8 مليار دولار. (يعني انه تم خفض 500 مليون دولار)، حيث حصل سعر السهم الواحد على 5،51 $ ، بدلا من 7،04 $ كما اشير اليه في الشهر الماضي. وهذا أقل بكثير من توقعات المحللين.

ومن غير الواضح بالضبط ما أسباب هذا التحقيق مع شركة البحث العملاقة.
مع العلم ان وزارة العدل وافقت مؤخرا إستحواذ جوجل على شركة ITA ، وذلك بعد التوصل إلى تسوية مع شركات ، إنتل، أبل و أدوبي . بعد التأكد من انه لا يوجد اي احتكار من جوجل.
واهتمام وزارة العدل الأمريكية بالمعلنين يعتبر شيء جديد. ونحن ننتظر عن ماسيسفر عنه هذا التحقيق.

المصدر: 1

هناك تعليق واحد: