الثلاثاء، 3 مايو 2011

شرطة كوريا الجنوبية تقتحم مكاتب جوجل في سول


إقتحمت شرطة كوريا الجنوبية مكاتب شركة جوجل في العاصمة سول اليوم ، وذلك حسب قول ولل ستريت جورنال يرجع الى التحقيق فيما تردد حول جمع الشركة لبيانات خاصة بطريقة غير قانونية.

وقالت الشرطة ان عناصر من وحدة الإنترنت قامت بمداهمة المكان يوم الثلاثاء. تم مصادرة أقراص كمبيوتر ووثائق وغيرها من المعدات ذات الصلة إلى بفرع شركة AdMob التابعة لجوجل في مكتب جوجل في كوريا الجنوبية حسب نفس المصدر.، وذلك للإشتباه في جمع المعلومات الشخصية وأماكن الأفراد دون إذن أو ترخيص.
ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن مسؤول بالشرطة قوله: "جرى مداهمة مكتب جوجل في كوريا للتحقق من اتهامات بأن شبكة (آد موب) (شركة متخصصة في الإعلان على الهواتف المحمولة) التابعة لشركة (جوجل) قد استخدمت في جمع بيانات تتعلق بمواقع أفراد ، من خلال برامج تطبيقية على الهواتف الذكية".

تبيع شركة "جوجل" خدمات "آد موب" ، التي تقدم خدمات إعلانية على شبكة الانترنت بالهواتف المحمولة ، لعملائها في أنحاء العالم.

كانت "جوجل" تعرضت للانتقاد الشديد من جانب السلطات الكورية الجنوبية العام الماضي على خلفية ما تردد حول جمع بيانات خاصة من شبكات لاسلكية غير محمية.

غير أن الشركة قالت حينذاك إن البيانات ، التي التقطت من خلال مركبات تجوب الشوارع وتلتقط صورا من أجل خدمة "ستريت فيو" (عرض الشوارع) ، تم جمعها دون قصد بسبب خطأ برمجي لم يتم اكتشافه.

يذكر أن خدمة "ستريت فيو" هي خاصية في "خرائط جوجل" و"جوجل إيرث" تقدم صورا بانورامية لمستوي الشوارع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق