الجمعة، 1 أبريل 2011

مايكروسوفت تتهم جوجل بالإحتكار


مايكروسوفت تخطط لتقديم شكوى رسمية للمفوضية الاوروبية متهمتا جوجل بانتهاك مكانتها باعتبارها محرك البحث المهيمن في المنطقة.

عملاق البرمجيات - أعلنت في مدونتها الرسمية أن غوغل منعت المنافسين من ايجاد بديل لتنافس حول لتكنولوجيا البحث.

وأضافت مايكروسوفت في مدونتها العديد من الأمثلة على ما قالت انه إساءة استخدام جوجل لمركزها المهيمن.

على سبيل المثال ، تدعي الشركة أن غوغل تعيق المنافسة العادلة من خلال تقييد محركات البحث المنافسة "من الوصول بشكل صحيح" الى فديوهات اليوتيوب (الموقع مملوك لجوجل). حيث جوجل لا تسمح لمحركات البحث الاخرى من الحصول على مايسمى "metadata" التي تضم فئات الفيديو ، المفضلة والتصنيف.

وقالت الشركة ايضا ان غوغل أصدرت تطبيقات يوتيوب مميزة لمستخدمي الأندرويد و اي فون ، ولكن تصميمها لتطبيق اليوتيوب الخاص بمنصة مايكروسوفت ويندوز فون لا يبين الجودة العالية مقارنة بالاخرى. وقالت مايكروسوفت انها تريد تطوير تبيق خاص بها ، لكنه يتطلب الوصول إلى البيانات metadata الخاصة باليوتيوب.

تدعي مايكروسوفت ان القضية تتجاوز البحث. ، وقالت ان غوغل يمنع من المعلنين الترقية بسهولة لبياناتهم للحملة الإعلانية خاصة الشركات المنافسة لها (في جوجل ادوردس) ، حيث تفرض قيود كبيرة عليهم، منها مايكروسوفت adCenter.
وقال متحدث باسم جوجل:

"من جانبنا ، نحن مستمرون في بحث هذه القضية مع المفوضية الأوروبية ونحن سعداء لشرح لهم كيف نقوم بعملنا" .

الإحصائيات تقول ان جوجل تسيطر على 65 ٪ من سوق البحث في الولايات المتحدة و 90 ٪ من السوق في أوروبا ، وهذا هو السبب الذي قالت مايكروسوفت انها رفعت شكوها.
القضية مطروحة للنقاش؟
المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق