الاثنين، 4 أبريل 2011

8 منتجات قد يتخلص منهما "لاري بايج"


قالت جوجل أنها ستقوم بالتخلص من التجارب والمنتجات التي لا تعمل.
وقال المدير المالي باتريك بيشيت، ستقوم الشركة بعمل مناسة بين المنتجات ، وبعد ذلك سوف ستطبق سياسة "تغذية الفائزين"و "تجويع الخاسرين".
وبصرف النظر عن البحث، فإن المنتجات التي يمكن اعتبارها من الفائزين هي: عرض الإعلان، الأندرويد ، يوتيوب ، و Google Enterprise.
قام موقع businessinsider.com بتصنيف بعض المنتجات او الخدمات التي يمكن اعتبارها من"الخاسرين" وقد يتخلص منهم الرئيس التنفذي الجديد لاري بايج:
Knol : مثل ويكيبيديا ، ولكنها ليست مفيدة

Knol كان من المفترض كانت من المفترض ان تكون مصدر موثوق أكثر من ويكيبيديا (مقالاتها مكتوبة من قبل الخبراء) ولكن بعد عامين تقريبا، الموقع لديه أخطاء كثيرة في محتوى ، فلا قيمة له من الناحية العملية.
Orkut :البرازيل لا تكفي

كونها أكبر شبكة اجتماعية في البرازيل لا يعني انها قادرة على منافسة فيس بوك. وقد طلب الكثير من لجوجل بغلقها، والشركة يمكنها بسهولة العثور على مشتر.
Buzz : من الذي يستخدمه؟

جوجل Buzz يشبه الى حد ما خدمة خدمة الاعجاب في فيسبوك، مع فارق واحد كبير ، لا أحد تقريبا يستخدمه. وتدور حوله مخاوف بخصوص الحفاظ على الخصوصية.
Google Health : جهد كبير جدا

اذا كان غوغل الصحة يسهل لك تنظيم السجلات الطبية الخاصة بك في مكان واحد ،فقد يكون مفيد من هذه الناحية. ولكنه بطيء جدا ومستهلك للوقت.. جوجل الصحة وسيلة خارج الأعمال الأساسية لجوجل فمجالها هو التقني.
Boutiques : هذا التخصص ليس لك يا جوجل

تخصص جوجل هو البحث عن المنتجات والأخبار و المدونات ، والمنتجات،. ولكن جوجل لا يعرف بالضبط كاسم موثوق به في الأزياء النسائية. الفكرة اصلا فاشلة ..
سيارات ذاتية القيادة : لماذا؟

الاستثمار في أبحاث الطاقة المتجددة، يمكن أن تساعد جوجل في تخفيض تكاليف تشغيل مراكز بياناتها الضخمة. ولكن بناء سيارات ذاتية القيادة و كذلك تأمل في حل مشاكل الطاقة في العالم والاحتباس الحراري؟ يعتبر هواية مثيرة للاهتمام ، أو ربما تحول في الشركة.
نظام التشغيل كروم : الأندرويد يكفي؟

ماهي فائدة نظام التشغيل كروم فائدته القائم على تطبيقات الانترنت .في نفس الوقت يحتوي على نفس مميزات نظام أندرويد الخاص بالهواتف النقالة ، بالإضافة إلى أنه يمكن تشغيل تطبيقات اخرى على الانتدرويد ليس فقط تطبيقات الاندرويد، زد على ذلك سوق الاندرويد منتعش فله أكثر من 100،000 تطبيق، وقوم بشحن أكثر من 300،000 جهاز في اليوم الواحد. حان الوقت لدمج نظام تشغيل الكروم مع الاندرويد.
Google TV : التلفزيون والانترنت لا يمكن مزجهما


الإعلان التلفزيوني سوق هائل، وجوجل لديه سبب في محاولة دخولها الى تلك السوق. على سبيل المثال، تساعد جوجل المعلنين على شراء وتتبع الإعلانات بشكل أكثر فعالية.
ولكن محاولتها لتحسين التلفزيون من خلال إضافة طبقة إضافية بين المستخدمين وأجهزة التلفزيون لديهم وهي استخدام الانترنت .. هي غير مفيدة تماما لأنه:
عندما يجلس الناس أمام التلفزيون،فإنهم لا يريدون لتصفح الانترنت، ومشاهدة أشرطة الفيديو القصيرة ، أو استخدام لوحة المفاتيح للقيام بعمليات المبحث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق