الثلاثاء، 12 أبريل 2011

يمكن لـ Bing أن يتجاوز Google في عام 2012؟ [إحصائيات]


قد يكون لا يزال جوجل محرك البحث الرائدة في الولايات المتحدة بفارق كبير ، ولكن على مدى الأشهر الستة الماضية ، عمليات البحث على محرك مايكروسوفت بينج تتزايد بمعدل مثير للإعجاب. و في الواقع فاذا استمر الاتجاه على هذا النحو ، ستكون هناك منافسة حقيقية بين بينج وجوجل العام القادم.

وفقا لأحدث البيانات لمركز الاحصائيات Experian Hitwise ، كان جوجل مصدر 64.42 ٪ من عمليات البحث في الولايات المتحدة في مارس 2011. اما بينج فكانت نسبته تعادل 30 ٪ .

وحقيقة أن بينج وصلت الى 30 ٪ يعتبر أمر مهم في حد ذاته. فإذ نظرنا إلى الوراء من خلال بيانات Experian Hitwise نرى ان معدل نمو محرك بينج في تزايد مستمر.
في أكتوبر الماضي ، ذكرت Experian Hitwise ان غوغل تسيطر 72.15 ٪ من سوق البحث في الولايات المتحدة في سبتمبر 2010. وكانت حصة بينج تشكل 23،64 ٪.
وفي الأشهر الستة الماضية ، ارتفعت حصة بينج في سوق الولايات المتحدة لتصل الى حوالي 30 ٪.

وعلاوة على ذلك ، Bing.com ، كان يشكل 10 ٪ فقط من عمليات البحث في سبتمبر 2010 ووصل الان الى 14.32 ٪ من عمليات البحث مارس 2011.

فماذا سيحدث اذا استمر هذا الاتجاه؟
الرسم البياني يوضح الاجابة على هذا السؤال.

في هذا السيناريو جوجل تفقد 3 ٪ من حصتها في السوق كل شهر ، في حين أن مكاسب بينج تقدر بـ 5 ٪ كل شهر. وبطبيعة الحال فرضنا استقرار في النمو والخسائر على حد سواء لجوجل و بينج لمدة سنة. ،لأنه من غير المرجح للغاية أن نرى هذه الأرقام بالضبط العام المقبل.

ولكن إذا كان هذا المسار مستمر ، سوف يتفوق بينغ على جوجل في أقل من عام (يناير 2012 بالتحديد).

ما رأيك في تطور بينج على مدى الأشهر الستة الماضية؟ هل لا يزال جوجل يستخدم في كل شيء؟
المصدر

هناك تعليق واحد:

  1. لا يوجد مقارنة بين جوجل وبينج
    جوجل الأفضل على الإطلاق

    ردحذف