السبت، 22 يناير 2011

دودة جديدة في تويتر تنتشر عن طريق goo.gl "تحذير"


دودة جديدة تنتشر عن طريق اختصار الروابط على حسابات المستخدمين في التويتر و تؤدي إلى موقع حماية من الفيروسات وهمي ، وذلك حسب تقرير كاسبيرسكي وشركة الامن سوفوس (Sophos and Kaspersky report)

الدودة تستخدم خدمة جول لتقصير الروابط goo.gl لنشر الوصلات الملغمة .. و الرابط يؤدي أحد المواقع التي تعلن عن برنامج يسمى Security Shield لمكافحة الفيروسات هو في الواقع من البرمجيات الخبيثة". والتي يمكن الكشف عنها. (تقرير سوفوس يكتشف أنه تورجان بإسم Troj/FakeAV-CMG)

وكان رد فعل تويتر بخصوص سلامة الحسابات من هذا التهديد؛ هو مطالبة اصحاب الحسابات "العمل على إزالة وصلات البرمجيات الخبيثة اذ وجدت و إعادة تعيين كلمات المرور على الحسابات المشكوك فيها."
كما هو الحال دائما، ونحن ننصح الجميع ضد الارتباطات مشبوهة goo.gl على التوير، تحت أي ظرف من الظروف لا تقم بتثبيت برامج مكافحة الفيروسات وهمية تسمى "Security Shield".

وعلاوة على ذلك، إذا كنت قد رأيت الروابط goo.gl التي لم تنشر على حساب التويتر الخاص بك، يجب عليك تغيير كلمة السر الخاصة بك في التويتر فورا وتشغيل فحص الفيروسات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك (فحص شامل).

هناك تعليق واحد:

  1. [...] This post was mentioned on Twitter by موقع عالم جوجل, موقع عالم جوجل. موقع عالم جوجل said: دودة جديدة في تويتر تنتشر عن طريق goo.gl "تحذير" - http://www.googlewd.net/?p=2472 [...]

    ردحذف