الخميس، 20 يناير 2011

جوجل تستعيد حصتها من البحث في الصين


يعد 2010 عاما سيئا لجوجل في الصين لكنها مرشحة من جديد في عام 2011 في الحصول على حصتها في السوق السوق الصني الذي فقدته.

انها بداية تبدو جيدة كما وضحها تقرير PCWorld التي تشترك في محرك بحث جوجل ويرى ارتفاعا بعد عام من الانخفاض. في الربع الاخير من عام 2010 ، ارتفعت عائدات جوجل الإعلانية الى23،1 ٪ بعد ان كانت 1،5 ٪ في الربع الاول من نفسالفترة. هذا ومع ذلك لا يزال هناك طريق طويل من اجل استرجاع حصتها التي كانت تقدر بـ 35،6 ٪ في نهاية عام 2009.

وبدأ تراجع جوجل في السوق الصينية في بداية عام 2010 عندما أعلنت الشركة انها قد تغادر البلاد بعد أن كانت ضحية لهجوم عبر الانترنت قالت ان مصدره الصين. وبعد الهجوم قامت جوجل بوقف محرك البحث في الصين عن طريق إعادة توجيه كافة المستخدمين من صفحتها Google.cn إلى محركها في هونج كونج.

على الرغم من أن تم حل كل شيء ، فإنه لا يزال الصنيين يستخدمون محرك Baidu.com ، أكبر منافس جوجل ، الذي بسيطر الآن على حصة سوقية تقدر بـ 71،7 ٪.

وحسب رأينا لا يمكن لجوجل كسب صدارة في الوقت القريب ولكن الارتفاع في حصتها هو بالتأكيد علامة جيدة لمحرك البحث العالمي. لأننا نتحدث عن اكبر قاعدة انترنت في العالم ( أكثر من 400 مليون مستخدم).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق