الأربعاء، 8 يونيو 2011

Samsung تكشف النقاب عن Galaxy S II


في محاولة منها لانتزاع حصة أكبر من سوق الهواتف الذكية السريعة النمو ،والمنافسة بشكل أفضل مع شركة أبل، كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات يوم الاربعاء النقاب عن أحدث هاتف ذكي لها يعمل بنظام أندرويد، المسمى غالاكسي الثاني Galaxy S II، في هونغ كونغ.
ولكن يأتي هذا بعد إطلاق عدد كبير من الشركات الأخرى من أجهزة الأندرويد ما سيجعل مالنافسة شرسة في السوق هذا العام.

سامسونج تقول ان الجهاز الجديد هو أقل حجما، ويزن 116 غراما، الذي يتسم بالنحافة وخفة الوزن، ولديه مقاس شاشة 4.3 بوصة تعمل باللمس ، التي تستخدم تقنية تسمى Amoled.  و الجهاز يحتوي على كامرتين خلفية (8 ميغا بكسل) و أمامية (2ميغا بيكسل).

سامسونج تأمل في أن الهاتف الذكي الجديد سوف يساعد على كسب مزيد من الحصص في سوق للمنافسة مع أبل ونوكيا. وتخوض حاليا سامسونغ وأبل دعاوي قضائية، بعد رفع شركة أبل في وقت سابق من هذا العام شكوى تتهم فيها سامسونج بنسخ تصميماتها من هواتفها. وفي خطوة مضادة من سامسونج،قامت برفع دعوة ضد أبل تتهمها بإانتهاك براءات الاختراع خاصة بها.

سامسونج لم تكشف عن ثمن جهاز Galaxy S II، ولكن في كوريا، تقول الشركة إنها ستباع بالتجزئة بسعر 847 وون أي 784 $ .

قال Neil Mawston ، المحلل في التحليلات الاستراتيجية:
"لقد أعطى الأندرويد ،سامسونج دفعة قوية  على المدى القصير. حيث الأندرويد وخدمات جوجل مكنت سامسونج من الدخول في سوق الهواتف الذكية في وقت متأخر والحصول على حصة كبيرة في السوق"

وقال J.K. Shin ، رئيس شركة سامسونج ، في مقابلة أجريت معه مؤخرا ، "ان الشركة سوف طرح الجهاز Galaxy S II في أكثر من 120 دولة و 140 شبكة اتصالات في وقت لاحق من هذا الشهر بما في ذلك اليابان. وبدأ بيع الهاتف في كوريا الجنوبية في أواخر نيسان / أبريل.

وقال السيد J.K. Shin نتوقع ان تصل مبيعات الشركة للهواتف الذكية إلى أكثر من 20 مليون جهاز في الربع الثاني ، بعد بيع نحو 14 مليون في الربع الأول. لهذا العام ، والشركة تهدف لبيع 60 مليون وحدة في السنة، والمحافظة على حصتها في السوق.

هل الهاتف الذكي سامسونج Galaxy S II يستطيع منافسة iPhone 4 ، مع وجود عدد كبيرا من أجهزة الأندرويد من أمثال HTC ، ، و موتورولا و شركة إل جي.

المصدر: ولل ستريت جورنال

هناك تعليق واحد: