الجمعة، 10 يونيو 2011

Google في محادثات للإستحواذ على AdMeld مقابل 400 مليون دولار


وصلت جوجل إلى المراحل النهائية من المحادثات للإستحواذ على شركة AdMeld، وهي شركة متخصصة في الإعلان وتحسين الإيرادات الإعلانية للناشرين.

AdMeld تعطي لناشرين القدرة على الحصول على أفضل الأسعار لمبيعاتهم. الشركة ومقرها نيويورك تساعد الناشرين على اختيار إعلاناتهم التي تجلب لهم المشترين عبر العشرات من شبكات الإعلان، والحصول على أفضل سعر ممكن.

ووفقا لما ذكروه في موقعهم الرسمي فإن دور الشركة يتمثل في:
مجموعة Admeld تساعد الناشرين بأحدث التكنولوجيا في مجال الإعلانات ، وتمكينهم من تعظيم ايراداتهم وتحقيق مبيعات بذكاء وأكثر أمانا. حيث لدينا تكنولوجيا فائقة، تساعد الناشرين على الوصول إلى طلبات المستهلكين من مئات المصادر (الشبكات الإعلانية، مزودي خدمات المعطيات، وغيرها) وفقا لشروطها.


ومن أهم الزبائن الحاليين للشركة Admeld تشمل: موقع Answers.com، قناة فوكس نيوز ، ، تليفزيون هيرست، ديسكفري، قنواة الطقس، وأكثر من 500 آخرين في جميع أنحاء العالم. وتأسست الشركة في عام 2007، ولها مكاتب في سان فرانسيسكو ولندن وبرلين، وتورنتو.

جوجل على ما يبدو على استعداد لدفع الكثير من أجل تكنولوجيا AdMeld والإستفادة من عملائها : ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز فجوجل إقترحت مبلغ 400 مليون دولار.
وهذا مجال من قطاعات سوق الإعلانات على الانترنت ،جوجل لا تسيطر عليه ، وبالتالي فإن الإستحواذ يعتبر منطقي بالنسبة لها (جوجل). ومع ذلك فإن هذه الصفقة من المحتمل أن تخضع لرقابة شديدة من الحكومة الأمريكية، وجوجل هي بالفعل القوة المهيمنة على سوق الإعلان.

اذا كانت هذه المحادثات جارية بالفعل وفقا لعدة تقارير، فإن جوجل رفضت التعليق على ذلك. وقال متحدث باسم جوجل "نحن لا نعلق على الشائعات أو التكهنات".

المصادر: 1 2

هناك تعليقان (2):

  1. شركة جوجل تعمل على الاستحواذ على اكبر الشركات للسيطرة على السوق
    ولا شك ان شركة جوجل الشركة الرائدة والمسيطرة في مجال الاعلانات

    ردحذف