الاثنين، 13 يونيو 2011

الفائزون في مسابقة "راسم الخرائط" في المغرب


خلال يومي 21 و22 مايو 2011، تشرفت مجموعة Google باستضافة سلسلة من أحداث راسم خرائط Google في الرباط، المغرب. وقد تضمنت الأحداث عروضًا تقديمية في احتفاليات مطوري Google في المغرب وورشة عمل لتصميم الخرائط انعقدت في مؤسسة محمد السادس.  وفي المساء نفسه، أطلقنا مسابقة لتصميم الخرائط عبر الإنترنت مدتها أسبوع واحد لمن حضر فعاليات الحدث.
 


 
جاءت ورشة عمل راسم الخرائط هذا العام المنعقدة في الرباط كنتيجة منطقية للنجاح الذي حققه حدث مماثل والذي انعقد في الدار البيضاء العام الماضي.  وذلك حيث قام على تنظيم هذا الحدث مجمع راسمو الخرائط الرسميون في المغرب، بالمشاركة مع بعض موظفين Google في المنطقة العربية.

إن الهدف من هذا الحدث هو طرح برنامج "راسم الخرائط" للمستخدمين الجدد وبيان أن الكثير من المغربيين في جميع أنحاء العالم يساعدون في عملية تحسين خرائط Google من خلال برنامج راسم خرائط Google.  كان الحضور يتألف من أكثر من 130  فردًا -  معظمهم من الطلاب وصغار المحترفين والمطورين.  وقد استطاع جميعهم تعلم كيف يمكن لأي شخص الاستفادة من برنامج راسم خرائط Google لتطوير الخرائط وتحديثها في أكثر من 180  دولة ومنطقة حول العالم.  وكنتيجة لذلك، يمكن توفير خرائط محلية شاملة ودقيقة كي يطلع عليها ملايين المستخدمين في خرائط Google  وGoogle  Earth.  توضح مقاطع الفيديو الرائعة التالية التي تتناول فترات زمنية مختلفة لكل من الرباط وكازابلانكا وفيز التقدم الهائل الذي يحرزه راسمو الخرائط في المغرب.




 

بدأ اليوم بمقدمة من إيفانز. فقد رحب بالحضور الكريم وقدم الراسمين الرسميين الذين صعدوا بعد ذلك إلى المنصة.  وقد أخبروا الحضور قصصًا مشوقة حول كيفية مشاركتهم في برنامج "راسم الخرائط" وكيف أصبحوا راسمي خرائط مميزين.  وسرعان ما انتقل حماسهم إلى جميع الحاضرين بشكل واضح.  وعلاوة على ذلك، فقد أجروا عرضًا مع الحضور المشاركين بشكل فعال.


"لقد أصبت بالدهشة عندما اكتشفت أن مدينتي ليست راسمة على الخريطة.  فلم يكن هناك سوى اسمها؛ لذلك شعرت بالحزن والحماس في الوقت نفسه، لأنني ستتاح أمامي الفرصة للمشاركة في أن تصبح مدينتي مشهورة حول العالم."  - سهام.


 
قبل نهاية اليوم، أعلنا عن منافسة عبر الإنترنت لمدة أسبوع واحد تقتصر على الحاضرين في ورشة عمل تصميم الخرائط.  وقد انتهت هذه المسابقة منذ يومين وأسفرت عن نتائج مذهلة.  يسعدنا أن نعلن أسماء الفائزين في هذه المسابقة -  تهانينا لكل من جلال الذي حصل على المركز الأول، وإلياس الذي حصل على المركز الثاني، ومحمد الذي حصل على المركز الثالث.  وسوف نتواصل معهم للتأكد من حصولهم على الجوائز التي يستحقونها في المستقبل القريب.




لا تزال الفرصة سانحة أمامك للتسجيل والمشاركة في مسابقة أخرى لتصميم الخرائط عبر الإنترنت في كل من المغرب وتونس والجزائر (انقر هنا لمزيد من المعلومات والمبادرة بالتسجيل).

تهانينا مرة أخرى للفائزين!  نشكر ثانية كل من شارك في هذا الحدث -  يُرجى الاستعداد دومًا للتعرف على برنامج "راسم الخرائط"  ومعرفة ورش عمل تصميم الخرائط في منطقتك.  يمكنك استعراض مزيد من الصور هنا والعثور على مزيد من المعلومات على الموقع mappingmorocco.com أو على Facebook أو Twitter.

إننا ندعوك للانضمام إلى منتدى مجتمع "تصميم خرائط العالم" المحلي والبدء في تصميم الخرائط على موقع google.com/mapmaker.  نتمنى لك مشاركة سعيدة!

بواسطة جانين فيرسي، مديرة تسويق منتجات

  



المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق