الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010

بلوجر أكثر مقدمي خدمات المدونات المجانية إنتظاما



قام موقع pingcom - المختص بمتابعة ومراقبة وقت التشغيل الفعلي للمواقع - بإجراء دراسة حول مدي إنتظام خدمات المواقع التى تقدم المدونات المجانية للمستخدمين ، إنصبّت الدراسة بالاساس الى وقت التشغيل الفعلى uptime لكل موقع ، وبالتالي مقارنة كل المواقع في النهاية ووضعهم في ترتيب إجمالي في صورة مقارنة لراغبي الاستعانة بخدمات أي منهم مستقبلاً .

- وحسب مدونة pingcom فقد شملت الدراسة أشهر مواقع تقديم خدمات المدونات المجانية وهي :  Blogger, WordPress.com, Typepad, Tumblr ,Posterous

- ووفقاً للدراسة - التى شهدت فترة مراقبة دقيقة لاداء كل المواقع المذكورة في المدة من 15 اكتوبر - 15 ديسمبر الحالي ، فأن موقع Blogger ، المملوك لجوجل منذ فبراير 2003، جاء في المركز الاول - بدون حتى لحظة توقف واحدة طوال فترة المراقبة.

blogs

- وحل موقع الوردبريس ثانياً في القائمة ، المُرتبة تنازلياً ، تلاه موقع typepad ، ثم posterous ، وأخيراً وفي ذيل القائمة أتي موقع tumblr ، الذي شهد 47.5 ساعة توقف كاملة خلال فترة التقرير .

- ولاشك أن التوقف المفاجيء لخدمات tumblr ، قبل بضعة أيام ، كان كفيلاً بوضعة في هذه المرتبة الأخيرة ، وجعلة يخسر أرضاً واسعة في سباق تقديم خدمات المدونات المجانية .

-  ونوه الموقع الراصد أن مراقبة أداء المواقع تم عن طريق 20 نقطة إتصال مختلفة  موزعة على أمريكا الشمالية وأوروبا ، مع مزيد من الفحوص التي أجريت في كل دقيقة. لتجنب خطر التوقفات الكاذبة بسبب مشاكل الشبكة المحلية ، وحسب تعبيرهم ” نظام المراقبة الخاص بنا ينفذ دائما اختبار اضافي من الموقع الثاني قبل احتساب الوقت الضائع “.

المصدر : سوالف سوفت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق