الأحد، 21 أغسطس 2011

تغريم جوجل في البرازيل لرفضها الكشف عن هويات المدونين


دافعت جوجل عن ثلاث مدونين برازليين بعدم الكشف عن هويتهم للسلطات المحلية، ما جعل قاض بمحكمة Varzea إلى إصدار غرامة في حق جوجل يوم الخميس الماضي.

قرر القاضي بتجميد 225،000 ريال برازيلي (141,000 دولار امريكي) من الحسابات المصرفية الخاصة بجوجل في جميع أنحاء ولاية Ceara . كما فرضت المحكمة غرامة 3100 دولار أمريكي للشركة لعدم الامتثال لأحكام سابقة.و في الواقع ، لم تكن هذه أول مرة تصدر محكمة برازلية قرار ضد جوجل.

وبدأت القضية في بداية هذه السنة ، عندما قام عمدة مدينة Varzea في البرازيل بمقاضاة شركة جوجل ، وطلب من الشركة إزالة ثلاثة مدونات اصحابها مجهولين ، متهما اياهم بالفساد والاختلاس. ثم في شباط الماضي، أمر قاض محلي جوجل بإغلاق هذه المدونات وتقديم تفاصيل الاتصال بأصحابها. لكن جوجل لم تمتثل للقرار "بحجة أن دورها كان محصورا في الإستضافة و الحفاظ على حرية نقل المعلومات" ، وهو ما أدى بالقاضي الى إصدار غرامة.

فمن الجدير بالذكر أيضا أن هذه الحالة هي واحدة فقط من بين العديد من طلبات الكشف عن المدونين من طرف الحكومة البرازيلية وممثليها. وفقا لتقرير الشفافية الذي اصدرته جوجل في شهر يونيو ، وكانت البرازيل هي ثاني دولة من حيث طلب بيانات المستخدم خلال النصف الثاني من عام 2010 (بعد الولايات المتحدة).

ما رأيك في موقف جوجل؟

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق