الثلاثاء، 28 سبتمبر 2010

أبل تهدد جوجل في مجال إعلانات الهواتف





منذ أن أعلنت شركة أبل عن دخولها في سوق الإعلانات في الهواتف، توقع أن يكون دخولها قوي جدا بحكم أنها المصنعة لهواتف الايفون الواسعة الانتشار، ويبدو أن مراد أبل قد تحقق حتى ولو لم يصل إلى تطلعات ستيف جوبز، والذي توقع أن تصل نسبة أبل في سوق إعلانات  الهواتف مع نهاية العام إلى 50%. فبحسب تقديرات شركة IDC للأبحاث, فإنه من المتوقع أن تصل نسبة خدمة الإعلانات التابعة لأبل iAd في السوق إلى 21% بنفس نسبة حصة admob التابعة لقوقل في نهاية هذه السنة, وتوقعت الشركة أن يتضاعف حجم سوق إعلانات الهواتف في نهاية السنة وتصل قيمته إلى 500 مليون دولار, وتتوقع الشركة أن تتراجع حصة مايكروسوفت من الإعلانات من 10% إلى 7%.


واعتقد أن دخول أبل في مجال إعلانات الهواتف خطوة ذكية، بحيث أنها تملك سلسلة هواتف الايفون المنتشرة، ناهيك عن النجاح الكبير لسوق تطبيقات الايفون والايباد, ومع هذا الانتشار فإن مجال الإعلانات فيه سيكون مربح للشركة وهذا ما فعلته قوقل عندما استحوذت على شركة admob المسيطرة الآن على سوق إعلانات الهواتف.


المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق